شروط الالتحاق بالمعهد

- أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة (علمي رياضة-اذا كان المتقدم للمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا)

 أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، أو شهادة دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام 3 سنوات، أو شهادة دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام 5 سنوات.

- أن يثبت الكشف الطبي خلو الطالب من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة. 

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة. 

- علي كل طالب راغب في الالتحاق بالمعهد أن يقيد اسمه بالمعهد.

- أن يكون الطالب متفرغاً للدراسة.

المستندات اللازمة لقيد الطالب بالمعهد

المستندات المطلوبة للتقديم:

أولًا: بالنسبة للطلاب المرشحين:

  • بطاقة الترشيح (مطبوعة من موقع التنسيق الإلكتروني).

  • أصل شهادة المؤهل الحاصل عليه الطالب.

  • أصل شهادة الميلاد المميكنة (الرقم القومي).

  • عدد (7) صور شخصية حديثة.

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.

  • إيصال كهرباء أو غاز أو مياه لإثبات العنوان.

  • إيصال تليفون أرضي (إن وُجد).
     

بالنسبة للطلاب الذكور:

  • استمارة (2 جند).

  • استمارة (6 جند) للطلاب البالغين 18 عامًا.

  • في حالة عدم بلوغ الطالب 18 عامًا، يُطلب تقديم نموذج صغار السن.

  • في حالة فقدان استمارة (6 جند)، يجب تقديم نموذج (7 جند) مختوم من منطقة التجنيد.

 

ثانيًا: بالنسبة للفئات الخاصة من الطلاب:

الطلاب المحولون من معاهد مناظرة:

  • بالإضافة إلى المستندات السابقة:

    • بيان حالة معتمد للطالب.

    • بيان تقديرات بالمواد التي تم دراستها، مع تقديم المحتوى العلمي لكل مادة.

2- الطلاب المحولون من جهات غير مناظرة:

  • بالإضافة إلى المستندات السابقة:

    • بيان حالة معتمد للطالب.
       

3- الطلاب المرشحون لجهات أخرى ويرغبون في التحويل إلى المعهد:

  • بالإضافة إلى المستندات السابقة:

    • بطاقة الترشيح الأصلية على الجهة الأخرى التي تم ترشيح الطالب عليها.

    • إفادة رسمية من الجهة الأخرى تفيد بعدم قيد الطالب بها.
       


4- الطلاب المفصولون من معاهد مناظرة (قطاع تجاري بشكل عام):

  • لا يتم قبول الطلاب المفصولين من معاهد مناظرة في المعهد.

خطوات التقديم وسداد الرسوم الدراسية بمعاهد الوادي العليا

  1. التوجه إلى قسم شؤون الطلاب:
    يتوجه الطالب أو ولي أمره إلى قسم شؤون الطلاب، بعد تجهيز المستندات المطلوبة، لملء طلب الالتحاق الذي يتضمن بيانات الطالب.

  2. تسليم المستندات:
    تُسلَّم المستندات إلى الموظف المختص بالفرقة الأولى.

  3. سداد الرسوم الدراسية:

    • طلاب الفرقة الأولى: يتم سداد المصروفات الدراسية أثناء التقديم داخل المعهد، إما نقدًا (كاش) أو من خلال ماكينة فوري المتوفرة داخل المعهد.
       

    • طلاب السنوات المتقدمة (دون الفرقة الأولى):
       

      • يتم سداد الرسوم الدراسية عبر أي فرع من فروع البنك المصري الخليجي (EGBANK).
         

      • بعد السداد، يقوم الطالب بإرسال صورة من إشعار الدفع عبر بريده الأكاديمي إلى البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المالية:
        mang.finance@sva.edu.eg
         

      • يجب أن يوضح الطالب في الإيميل بياناته كاملة.
         

  4. الحصول على الجدول الدراسي:
    بعد إتمام الخطوات السابقة، يتوجه الطالب إلى إدارة الإرشاد لاستلام الجدول الدراسي الخاص به.
     

  5. الحصول على البريد الإلكتروني الأكاديمي:
    يتوجه الطالب إلى إدارة التعليم الإلكتروني لاستلام بريده الأكاديمي، والذي يمكنه من خلاله أيضًا الاطلاع على الجدول الدراسي.
     

  6. استلام البطاقة الجامعية:
    وأخيرًا، يحصل الطالب على البطاقة الجامعية الخاصة بالعام الدراسي.